إضاءة جدارية من ايكيا

إضاءة جدارية من ايكيا

إضاءة جدارية من ايكيا  نقدم لكم عنها أهم المعلومات حيث تعد الإضاءة الجدارية وسيلة بسيطة لارتقاء بطراز المنزل، فهى تساعد على إضفاء جو هادئ ومريح في الغرف الموجودة بها، ويوجد منها العديد من الأشكال والأنواع التي تناسب كافة الأذواق وكافة التصاميم المختلفة، فقد حرصة العلامة التجارية ايكيا على توفير العديد من الأنواع المميزة للإضاءة الجدارية، فهى تعتمد دايمًا على التطوير والحداثة في صناعة الإضاءات المميزة كتوفير مصابيح جدارية تعمل بالبطارية ولا تعتمد على  استخدام الكهرباء، والتي حازت على إعجاب العملاء نظرًا لجمالها الديكوري المميز، وتوفيرها  للطاقة الكهربائية.

ديكورات

اضاءة جدارية ايكيا

إضاءة جدارية من ايكيا  
إضاءة جدارية من ايكيا

تقدم شركة ايكيا عددًا من المصابيح الخاصة بالجدران من أفخم وأجمل التصاميم، فهى تعمل دومًا على توفير القطع المميزة للعملاء، والتي تساعده على تنظيم منزله بشكل أنيق ومميز، فتوفر الشركة كافة التصاميم التي تلائم غرف النوم، والصالون، وغرف الأطفال التي سعت إلى توفير قطع مميزة خاصة بها ذات مظهر جذاب، وفيما يلى سنوضح بعض أنواع الإضاءة الجدارية من ايكيا:

  1. مصباح حائط ذات سلك داخلي.
  2. مصباح حائط بذراع دوار وسلك داخلي.
  3. إضاءة طاولة حائط.
  4. إضاءة مكتب حائط.
  5. مصباح حائط بذراع واحد.
  6. لمبات قراءة جدارية.

اضاءة ايكيا جداريه

إضاءة جدارية من ايكيا
إضاءة جدارية من ايكيا

تتراوح أفضل إضاءة جدارية من ايكيا بين لوحات الإضاءة الذكية ومصابيح LED فهذه التركيبات تعطي سطوعًا قابل للتعديل بكل سهولة، من خلال الحصول على إضاءة ساطعة أو خافتة في حال كان هناك رغبة في الاسترخاء، فرغم بساطتها إلا أنها تقوم بدورها في إعطاء حيوية للمكان وتحسين الحالة النفسية للعملاء.

اضاءات

مميزات الإضاءة الجدارية من إيكيا

إضاءة جدارية من ايكيا
إضاءة جدارية من ايكيا

من أهم أنواع الإضاءة هى الإضاءة الجدارية فهى إضاءة صناعية اضافية، قد تستخدم لتسليط الضوء أو جذب الانتباه لقطع مميزة أو جزء محدد في الغرفة يساعدك على انجاز عمل معين وفيما يلي سنوضح أهم مزايا اللمبات الجدارية:

  1. يمكن استخدام أفضل إضاءة جدارية من ايكيا في غرف المعيشة لتصفح وقراءة الجريدة دون إرهاق للعين.
  2. يمكن استخدام إضاءة جدارية من ايكيا في المطبخ لتسهيل إعداد الطعام، فوحدات الإضاءة الجدارية من ايكيا يمكن تثبيتها أسفل وحدات التخزين لتسليط الضوء على مكان العمل إلى جانب مظهرها الديكوري المميز.
  3. يمكن استخدامها في المكاتب، لإنجاز الأعمال بكل سهولة ودقة .
  4. يمكن استخدامها في الحمام بجانب المرآة.
  5. يمكن استخدامها في غرف الأطفال حيث تعطي شعورًا بالراحة والهدوء.
  6. يوجد منها العديد من الأشكال منها الشمعدانات الجدارية، التي تحظى بمكانة خاصة من قبل العملاء لما تضيفه من زينة وجمال للجدران.

اقرأ ايضا: اضاءة جدارية بالبطارية وافضل انواعها

طرق تركيب الإضاءة الجدارية من ايكيا

إضاءة جدارية من ايكيا
إضاءة جدارية من ايكيا

تعد الإضاءة الجدارية من العناصر الهامة التي يجب وضعها في الاعتبار، والاهتمام بطرق تركيبها للحصول على مظهر جمالي مميز إلى جانب دورها في الإنارة، فهي تلعب دورًا كبيرًا في إنارة المساحات الداخلية والخارجية إلى جانب إبراز لمسات جمالية على الجدار، لذا لابد من التعرف على أنواع الإضاءة الجدارية حتى تتمكن من اختيار النوع المناسب الذي يلبي رغبات من يحتاج إلى تركيبها ومن هذه الأنواع:

  1. الإضاءة المتعاكسة ويوجد منها ثلاث أشكال هم ضوء باتجاه واحد للأسفل، وضوء باتجاه واحد للأعلى، وضوء باتجاهين متعاكسين.
  2. إضاءة جدارية على شكل شمعدانات كلاسيكية والذي يعطى جوًا جذابًا مميزًا يشبه الشموع التقليدية ومما يميزه هو عدم استهلاكه لطاقة كهربائية كبيرة، ويتم استخدامه كمساعد للإضاءة وليس بشكل أساسي.
  3. إضاءة بذراع متحرك وهو ما يساعد في القدرة على التحكم باتجاه الضوء على حسب الحاجة، ويفضل استخدامه في غرف النوم على جانبي السرير.
  4. إضاءة مخصصة للوحات ويقوم هذا النوع بالتركيز بقدر خفيف من الضوء الهادئ على اللوحات الفنية الموجودة بالغرفة، ويفضل استخدامه في المساحات الداخلية فهو يعتمد على حجم ومساحة العمل الفني المراد إنارته.
  5. إضاءة مخصصة في توجيه الحائط وهو نوع أشمل وأوسع من إضاءة اللوحات، ومما يميزه هو قابليته للتعديل ولا يهدف لإبراز شيء معين على الجدار، بل تسليط قدر أكبر من الضوء عليها مما يعطي إحساسًا بأن مساحة الجدار أو الغرفة أكبر من حجمها الطبيعي.
  6. إضاءة مخصصة للافتات، وتستخدم للأغراض التجارية يتم فيها التركيز على إضاءة الملصقات واللافتات واللوحات الإعلانية لجذب الجمهور إليها، وتحقيق رؤية أوسع وأفضل.
  7. فانوس الحائط يعطي طابعًا مميزًا وأنيقًا، ويتميز بقوة إضاءته ويمكن استخدامه في المساحات الخارجية فهو يعد من الأنواع القوية.

إضاءة جدارية من ايكيا

إضاءة جدارية من ايكيا  
إضاءة جدارية من ايكيا

يمكن توزيع إضاءة ايكيا الجداريه للحصول على أفضل إضاءة إلى جانب جمالها الديكوري الراقي وفقًا لما يلي:

  1. الممرات في المنزل وتعد من أكثر الأماكن استخدامًا لهذا النوع، فدائمًا ما يكون السقف بها منخفض، لذا نجد مجموعات من الإضاءة الجدارية موزعة على طول الممر باتجاه الغرف.
  2. يفضل استخدامها عند السلالم، فتعد العنصر الأساسي في الإضاءة بها.
  3. يمكن توزيع أفضل إضاءة جدارية من ايكيا في الحمام حول المرآة، كي تعطي رؤية واضحة.
  4. يتم توزيعها في غرف الجلوس كديكور داخلي أكثر منه عنصر للإضاءة بشكل أساسي حيث يتم التركيز على السقف والإضاءة الصادرة منها، فأجهزة الإضاءة الجدارية تكون خافتة تستخدم في غرف الجلوس لتسليط الضوء على لوحة ديكورية، أو يمكن استخدامها أثناء الليل كضوء مساعد.
  5. تستخدم في غرف النوم في الجزء المخصص لوضع المكياج، حيث تعطي إضاءة مركزة ومساعدة، كما يمكن وضعها بصورة موزعة على الحائط كعنصر ديكوري، والاستفادة منها في القراءة بجانب السرير.
  6. يمكن وضعها في الشرفات لأنها من الفراغات الموجود بالمنزل، والتي تحتاج لإضاءة خافتة نوعًا ما.

إضاءة جدارية من ايكيا قدمنا لكم من خلال موقعنا هذا أهم المعلومات التي يرغب في التعرف عليها العديد من الأشخاص.

اقرأ أيضا: أفضل أشكال جبس بورد غرف نوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *