ثريات بوهيمي مودرن، وما هي أفضل أنواعها؟

ثريات بوهيمي

ثريات بوهيمي نقدم لكم عنها أهم المعلومات حيث تتنوع وتتعدد أشكال الثريات منها الثريات ذات النمط البوهيمي الذي يجمع بين أسلوب المدرسة الاسكندينافية والمدرسة اليابانية، والذي تم تصميمه بشكل يدوي ومن مواد طبيعية كالقش و الخشب و البامبو، ويكون الشكل الخارجي له غير متماثل من جانبيها، ويناسب هذا النوع من الثريات أصحاب الذوق الراقي والمميز فهو يعطي إطلاله جذابة وفريدة وتمنح المكان أجواء خاصة، وتعتمد الإضاءة البوهيمي على الشمعدانات والثريات القديمة والفوانيس ذاب الطابع الزجاجي الملون.

ديكورات

ثريات بوهيمي كريستال

ثريات بوهيمي كريستال
ثريات بوهيمي كريستال

نسبة كبيرة من ثريات بوهيمي الكريستال مصنوعة من الحجر الصلب كالجرانيت، وعادًة ما يتم سفها بالرمل ويوجد أنواع أخرى مصنوعة من البلاستيك ومزودة بمصابيح ليد، ولابد عند اختيار ثريات كريستال بوهيمي مراعتها مع كافة أثاث المنزل والديكورات الموجودة به، لكي نحصل على إطلاله إيجابية ذات مظهر راقي وجذاب.

أجمل ثريات مودرن حديثة 

ثريات مودرن
ثريات مودرن

يوجد الكثير من التصاميم والأشكال المختلفة للثريات المودرن، ولابد عند اختيار ثريا من النوع المودرن مراعاة مدى ملاءمتها مع الديكورات الموجودة بالمبنى، ويوجد أسعار مختلفة لتناسب جميع العملاء، ومن أهم أنواع الثريات المودرن:

اضاءات

ثريا مودرن Statement Geometric Chanderlier Alson 9- Light

  • يتميز هذا النوع بوجود تسعة لمبات على شكل هندسي معدني يجمع بين المعدن الأسود والنحاسي حتي تناسب العديد من تصاميم الديكور المختلفة، ويوجد بها محول سقف مائل، ومما يميزها أيضًا قابليتها لتعديل ارتفاعها، وتعد مناسبة لغرف النوم أو سلم مفتوح أو فوق طاولة، ويصل سعرها إلى 260 دولار.

نجفات مودرن Alexander-James Shaded Globe Chandelier With Feather Accents

  • يصنع هذا النوع من الريش مما يضفي لمسة جذابة وساحرة، وتتكون من قضيب نحاسي للتعليق قابل للتعديل من حيث الارتفاع، أما الغطاء فهو مصنوع من الريش يوجد بداخله ثلاث لمبات فهي يعطي مظهر سحابة أسفل السقف، ويعد هذا النوع مناسب لأماكن كزاوية الإفطار أو غرف الملابس وغرف الأطفال، ويصل سعر هذا النوع من الثريا المودرن186 دولار.

ثريات سقف مودرن Neri 1- Light Single Dome Pendant

  • يتكون هذا النوع من بطانة برونزية تعطي توهجًا هادئًا ودافئًا للمصباح، ويوجد بها غطاء معدني مغطى بالون الأسود أو الأبيض، ويعد هذا النوع مناسب لأماكن كالمطبخ أو فوق طاولة طعام مستديرة أو في مدخل المبني، ويصل سعرها إلى 80 دولار.

ثريات كلاسيك

ثريات كلاسيك
ثريات كلاسيك

يعد أفضل الأماكن لتعليق الثريات الكلاسيك هو وسط الغرفة وتكون الثريا متدلية، ويوجد منها العديد من الأنواع كالكريستال والزجاجي المورانو والنحاسي، فهي تعطي لمسة جذابة وراقية خاصًة عند ملاءمتها مع باقي ديكور الغرفة، وتناسب الثريات الكلاسيك أصحاب الذوق الكلاسيكي ولابد أن يكون ديكور الغرفة ذات نمط كلاسيكي حتي تعطي إطلاله راقية ومميزة.

ثريات بوهيمي سقف

ثريات بوهيمي
ثريات بوهيمي

يوجد العديد من أنواع ثريات السقف والتي تختلف باختلاف الأذواق، فمنها ما هو على شكل كلاسيكي، ومنها ما هو مودرن، ومنها ما هو كريستال، ومنها ما يأخذ شكل النمط الاسكندنافي وغيرها من الأنواع العديدة، ويتوقف اختيار نوع ثريا السقف على العديد من العوامل منها ديكور المنزل، والألوان وأيضًا المساحة، وعند اختيار ثريات السقف لابد من مراعاة ما يلي:

  • في غرف الطعام لا بد أن تعلق ثريات بوهيمي فوق سطح الطاولة بمسافة 75 سم.
  • في غرف النوم لا ينصح باختيار الثريا المتدلية في السقف ذات ارتفاعات متعددة، ولكن يفضل اختيار الثريا التي تثبت مباشرة في السقف، ويفضل أن تكون ذات إضاءة خفيفة ويتناسب حجمها مع مساحة الغرفة.
  • تناسب ثريات السقف المتدلية والمتعددة الارتفاعات المساحات المفتوحة كالممر الفاصل بين المطبخ وغرفة المعيشة، مما يعطي إحساسًا بمزيد من المساحة والسعة.
  • في حال كانت المساحة صغيرة لا بد من اختيار ثريا سقف متوسطة الحجم، ويفضل تثبيتها في زاوية من السقف وليس في المنتصف.
  • لا ينصح باختيار ثريا ذات سلسلة في حالة كان سقف الغرفة منخفض، ولكن يفضل استخدام الثريا التي تثبت مباشرًة في السقف.
  • لابد من انسجام ثريات بوهيمي مع أثاث وديكور الغرفة التي سيتم تركيب الثريا بها.
  • في حالة كانت مساحة المطبخ كبيرة فلابد من اختيار الثريا المعلقة متعددة المسارات، أما المطابخ ذات المساحة صغيرة فيمكن اختيار الثريا ذات معلق فردى.
  • سقف الحمام له عدة أشكال وأنماط مختلفة فلابد أن يتم اختيار الثريات التي تتركز في في المنتصف أو حول المرآة حتى تتمكن من توفير مساحة ضوئية كافية لوضع المكياج أو لتمشيط الشعر.

أقرأ ايضا: ثريات سقف مودرن، وما هي أفضل أنواعها؟

ثريات ليد

ثريات ليد
ثريات ليد

تتميز ثريات بوهيمي الليد بأنها ذات كفاءة عالية عند مقارنتها بالثريات الأخرى، بالإضافة إلى أنها أقل استهلاكًا للطاقة الكهربائية إلى جانب وسائل الأمان العديدة الموجودة بها، فهي تعد أفضل أنواع الثريات، حيث تعطي إضاءة مرتفعة وفي نفس الوقت تعطي شكلًا جماليًا رائعًا، ويمكن حصر مميزات ثريات الليد فيما يلي:

  • لا تسبب ثريات بوهيمي الاشتعال.
  • يوجد منها أنواع غير قابلة للكسر.
  • لا يوجد بداخلها فتيلة، كما يوجد في بعض الثريات الأخرى.
  • لا يوجد بها أي كميات من الزئبق.
  • لا تتسبب في وجود حرارة للمكان أو لمحيط اللمة.
  • تعد ثريات بوهيمي ليد صديقة للبيئة.
  • توفر ما يزيد عن 85% من الطاقة الكهربائية وذلك عند مقارنتها بالثريات العادية.
  • يصل عمر تشغيلها ما يكافئ 25 لمبه عادية.

ثريات كريستال

يستخدم الكريستال في صناعة أفخم أنواع الثريات التي يمكن استخدامها في جميع غرف المنزل خاصًة في غرف المعيشة، حيث تعطي للمكان طابع ذات رقي وفخامة، ويوجد العديد من أنواع الثريات الكريستال منها على شكل بلورات،

ومنها ما يتخذ شكل ثريات صغيرة منفصلة، ويعد هذا النوع مثاليًا ومناسبًا للغرف الصغيرة، فهي تعطي للغرفة إحساسًا بمساحة أكبر مما هي عليه كما يوجد نوع آخر مصنوع من الكريستال الكلاسيكي التقليدي ويوحي بالبساطة والرقي،

ومن أشهر أنواع ثريات الكريستال ما يلي:

  • ثريات كريستال مودرن.
  • ثريات كريستال كلاسيك.
  • ثريات كريستال مغربية.

ثريات بوهيمي قدمنا لكم عنها من خلال موقعنا هذا أهم المعلومات، ونتمنى أن تكون نالت إعجابكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *