دهانات حوائط كشمير | طريقك إلى تغيير جدران منزلك 180 درجة!

دهانات حوائط كشمير

انتشرت مؤخرًا ألوان التصميم الغير تقليدية سواء في عالم الأزياء أو الديكور الداخلي، ومن بينها دهانات حوائط كشمير، والتي تمكنت من جذب الأنظار إليها والتهافت على استخدامها في مختلف الأغراض، ويرجع ذلك إلى تميز اللون الكشمير بالهدوء والرقة، وفي هذه المقالة، وحتى لا تحتار؛ سنتناول معك أفكار متنوعة لاستخدام دهانات حوائط كشمير وكيفية تركيبها.

ديكورات

 دهانات حوائط كشمير

دهانات حوائط كشمير عبارة عن دهانات داخلية فاخرة تحتوي على مكونات عالية الجودة، وتنفرد بتركيبتها المميزة التي تجعلها سهلة الاستخدام والتطبيق، كما أنها توفر تغطية ممتازة وتدوم طويلاً.

تتوفر دهانات حوائط كشمير بمجموعة متنوعة من الدرجات، ويمكن اختيارها بناءً على الذوق الشخصي والتصميم الداخلي للمساحة، كما أنها تساعد على إضفاء لمسة فاخرة على الغرف سواء في المنازل، المكاتب، أو المباني العامة.

اضاءات
 دهانات حوائط كشمير
دهانات حوائط كشمير

كيف يتم تركيب لون الكشمير في الدهانات؟

يستخدم اللون الكشمير بكثرة في الآونة الأخيرة في دهانات الحوائط بالمنازل، المطاعم، ملاهي الأطفال، وحتى المحلات والمكاتب الإدارية، وقد يرجع ذلك إلى أنه لون يجمع بين البهجة والرقي في آنٍ واحد.

يجدر بالذكر أن اللون الكشمير نفسه وبالرغم من كونه هجين للونين مختلفين، إلا وأنه ينتج درجات لونية مختلفة، ويحدث ذلك من خلال خلط الألوان بنسب معينة حسب الرغبة.

لذا؛ للإجابة على سؤال كيفية تركيب اللون الكشمير؟ ببساطة يمكن ذلك باستخدام الطريقة اليدوية، وذلك بخلط النسب المحددة والتركيزات الموصى بها من بعض الألوان الدافئة مثل: اللون البنفسجي الخام مع اللون الأحمر الخام بإضافة اللون الأسود على حسب الحاجة إليه، ولكن بدرجات بسيطة حيث تكون النسب اثنين إلى واحد من اللون البنفسجي والأحمر، وإضافة ثلاثة أرباع عبوة اللون الأسود مع التقليب الجيد المستمر، ثم تخفيف الدهان بالماء بمقدار ١٥٪ فقط وبذلك تحصل على اللون الكشمير بكل سهولة.

أيضًا يمكن الحصول على درجة لون الكشمير الغالب إلى الأحمر من خلال زيادة نسبة اللون الأحمر، أو الحصول على اللون الكشمير الغالب إلى اللون البنفسجي من خلال زيادة نسبة اللون البنفسجي، كذلك الحصول على اللون الكشمير القاتم من خلال إضافة نسبة إضافية من اللون الأسود.

تنسيق الألوان مع اللون الكشمير

يعد  الكشمير من الألوان المريحة للأعصاب التي تتماشى مع الكثير من الألوان، وفيما يلي مجموعة من أجمل الألوان التي تحقق تناغمًا مع اللون الكشمير في مجال الديكور ودهانات الحوائط:

  • درجات اللون البيج.
  • الألوان الأرضية مثل: البني، الأخضر الزيتوني، الأصفر الخردلي، والأحمر الطوبي
  • الألوان الخشبية والعسلية.
  • درجات اللون النبيتي (الأحمر القاتم).
  • درجات اللون البنفسجي الفاتح تدرجًا إلى اللون الموف الداكن.
  • الدرجات الفاتحة من اللون الرصاصي.
  • درجات اللون الأزرق الفاتح واللبني حتى الأزرق الغامق.
تنسيق دهانات حوائط كشمير
تنسيق دهانات حوائط كشمير

مزايا دهانات الحوائط الكشمير

دهانات الحوائط الكشمير هي واحدة من الدهانات الداخلية التي تتميز بعدة مزايا، ومن أهمها:

  1. توفر مظهرًا جميلاً وأنيقًا؛ فاللون الكشمير يعتبر لونًا جذابًا ومتناسقًا مع معظم الألوان، ويمنح الحائط مظهرًا دافئًا وجميلاً.
  2. تتميز دهانات الحوائط الكشمير بسهولة الاستخدام؛ حيث يمكن تطبيقها بسهولة وبدون تكلفة إضافية، ويتم تنظيفها دون التأثير على جودة مظهرها.
  3. تتميز هذه الدهانات بالمتانة والصلابة؛ مما يجعلها مقاومة للخدوش والتلف، كما أنها سهلة الصيانة والتنظيف.
  4. تعتبر دهانات حوائط كشمير آمنة للاستخدام، ولا تحتوي على أية مواد كيميائية ضارة، وذلك يجعلها مناسبة للأشخاص الذين يعانون من الحساسية.
  5. تتميز هذه الدهانات بأنها اقتصادية وبأسعار معقولة، وتوفر لك الكثير من المال على المدى البعيد.
  6. تغطية جيدة: تتميز دهانات الحوائط الكشمير بالتغطية الجيدة ويتم تطبيقها بأقل عدد من الطبقات مما يوفر الوقت والجهد.

بشكل عام، دهانات الحوائط الكشمير تتميز بالعديد من المزايا التي تجعلها خيارًا جيدًا لإضفاء جمال ولمسة فنية على جدران منزلك أو مكتبك.

اقرأ أيضًا:  ثريات بوهيمي مودرن، وما هي أفضل أنواعها؟

نصائح استخدام دهانات حوائط كشمير

فيما يلي نوضح بعض الأمور الهامة التي يضعها المهندس بعين الاعتبار عند اتخاذ قرار بشأن دهانات حوائط كشمير، وتلك الأمور تتمثل في:

تحديد الدرجة المناسبة

تمر هذه المرحلة بعدة مراحل فرعية أولها الاطلاع على كتالوج للدهانات العصرية قبل اتخاذ قرار بشأن تجديد لون الغرفة، من ثم التأني والتمهل أثناء اختيار درجات الكشمير؛ حيث يتم اختيار درجة الكشمير المناسبة حسب الغرض من الدهان؛ وذلك حتى تتلائم مع ألوان الأثاث والأرضيات في المنزل، ويحدث ذلك من خلال المواد المستخدمة في تركيب الدهان، وطريقة التطبيق المستخدمة، ويجدر بالذكر أنه يمكن استخدام درجة واحدة من الكشمير في جميع أجزاء الغرفة، أو استخدام درجة مختلفة في كل حائط.

نصيحة: احرص على اختيار الدرجات الزاهية التي تضفي البريق والجاذبية على الغرفة، وبالتالي ينعكس ذلك على أفراد المنزل بالإيجابية والبهجة.

استخدام فرشاة أو بكرة للبدء في الدهان

باستخدام الفرشاة والبكرة تسهل عملية توزيع الدهان بشكل متساوِ وفي الاتجاه الصحيح للحصول على تغطية كاملة للسطح، ويمكن استخدام طبقتين أو أكثر من الدهان حسب الحاجة.

التحكم في النتيجة النهائية

يجب التحكم في النتيجة النهائية للدهان والتأكد من تحقيق المظهر المطلوب، وفي حالة استخدام درجات مختلفة من الكشمير؛ يجب التأكد من تحقيق تدرج مناسب وجميل في اللون والنعومة.

الانتظار حتى يجف الدهان

يجب الانتظار حتى يجف الدهان تمامًا قبل البدء في ترتيب الأثاث داخل الغرفة، وباستخدام درجات مختلفة من الكشمير في الدهانات؛ يمكن الحصول على نتيجة نهائية متناسقة وجميلة في غرفة واحدة.

قد يهمك أيضًا: لمبة حائط ماهي؟ وما هي أهم المعلومات عنها؟

استخدامات دهانات حوائط كشمير 

يوجد العديد من الدرجات المختلفة من اللون الكشمير التي يمكن توظيفها بما يتلائم مع مساحة المكان، وذلك كما يلي:

الدرجات الداكنة:

  • يفضل استخدام اللون الكشمير الداكن في غرف الريسبشن.
  • يمكن استخدام اللون الكشمير الغامق مع ألوان الحوائط الفاتحة.

الدرجات الفاتحة:

  • يفضل استخدام اللون الكشمير الفاتح في غرف المعيشة.
  • يفضل استخدام اللون الكشمير الذي يميل إلى اللون الوردي في دهان حوائط غرف الأطفال الإناث.
  • يمكن دهان جميع حوائط الغرفة بدرجة فاتحة من اللون الكشمير ثم وضع سجادة باللون الرمادي مع توزيع ديكورات في الغرفة باللون الأبيض.

ملحوظات إضافية:

  • يمكن استخدام العديد من درجات اللون الكشمير في دهان حائط الغرفة الواحدة؛ حيث يتم دهان حائط باللون الكشمير الداكن يقابله حائط باللون الكشمير الفاتح مع استخدام قطع من الديكور باللون البيج أو الرصاصي الفاتح لكسر اللون.
  • يمكن استخدام الدرجات المختلفة للون الكشمير بشكل متدرج.
  • يمكن عمل واجهة واحدة فقط باللون الكشمير المائل إلى الأحمر، من ثم إضافة اللون البيج في الديكور والأرضيات.
دهانات حوائط كشمير
دهانات حوائط كشمير

الخلاصة.. دهانات حوائط كشمير هي واحدة من أنسب الخيارات التي تمكنّك من تصميم منزل عصري أنيق، وللمزيد من الأفكار والاستشارات حول أنظمة الديكور الداخلية والخارجية يمكنك التواصل معنا نحن موقع بيت الديكور، وسنوافيك بالرد الفوري!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *