دهانات حوائط نبيتى فى رمادى | موضة 2023 لتصميم عصري جذاب!

دهانات حوائط نبيتى فى رمادى

دهانات حوائط نبيتى فى رمادى واحدة من أنواع الدهانات التي ازداد البحث عنها مؤخرًا بسبب الاستخدام واسع المدى من قبل المستهلكين، لذا؛ من خلال السطور التالية نقدم لكم أهم المعلومات عن دهانات حوائط نبيتى فى رمادى، كما يمكنكم الاستفسار عن المزيد من المعلومات في مجال الديكور الداخلي ودهانات الحوائط من خلال الاتصال بنا، ونعدكم بالرد في أقرب فرصة.

ديكورات

دهانات حوائط نبيتى فى رمادى

يصبح الأمر محيرًا عندما يحين وقت اتخاذ القرار بشأن تغيير لون دهان حائط المنزل، وخاصةً مع التنوع الرهيب التي تشهده الألوان والتصميمات العصرية، ولكن بالرغم من التطور الذي حدث في عالم التصميم، إلا وأن دهانات حوائط نبيتى فى رمادي مازالت واحدة من أروع الخيارات المتاحة أمام أصحاب الذوق الراقي.

يمكن تطبيق مزيج النبيتي والرمادي بأكثر من شكل، فمن الممكن طلاء حائط الخلفية باللون النبيتي مع رسم نقوش وزخارف رمادية اللون مع إضافة قطع ديكور وتوزيع الأضاءة باللون البيج، استخدام سجادة ومفروشات رمادية اللون مع ستائر ناصعة البياض، أو دهان نصف الحائط باللون الرمادي في حين يتم دهان النصف الآخر باللون النبيتي، وبالتالي يصبح لديك غرفة جذابة وجميلة.

اضاءات
دهانات حوائط نبيتى فى رمادى
دهانات حوائط نبيتى فى رمادى

معايير اختيار دهانات حوائط نبيتى فى رمادى

يمكن اختيار دهانات حوائط نبيتي في اللون الرمادي بناءً على العديد من المعايير، ومنها:

نوع الدهان: اختيار الدهانات عالية الجودة وذات المواصفات المناسبة لاستخدامها سواء في المساحات الداخلية أو الخارجية للحصول على أداء جيد ومتانة عالية، ونرشح لك دهانات جوتن.

اللمعان: تتوفر الدهانات بمستويات لمعان مختلفة ويجب اختيار المستوى المناسب حسب الغرض من الدهان، فإذا كان الهدف هو إضفاء لمعان عال على الحائط؛ يفضل اختيار الدهانات ذات نسبة اللمعان العالي، وإذا كان الهدف هو الحصول على مظهر غير لامع؛ فيمكن استخدام الدهانات ذات نسبة اللمعان المنخفضة.

سهولة التطبيق: يجب اختيار الدهانات التي تتميز بسهولة التطبيق والتوزيع الجيد على الحائط، مما يضمن الحصول على نتيجة متناسقة وجذابة.

السعر: يجب مراعاة تكلفة الدهانات والبحث عن الخيار الأفضل من حيث الجودة والسعر المناسب.

اللون: يجب اختيار درجة اللون النبيتي والرمادي المناسبة، والتي تتلائم مع بقية الألوان الموجودة بالمساحة المنشودة، وذلك بحيث تبدو الغرفة منسقة ومريحة للعين.

التركيبة: يجب التحقق من تركيبة الدهان والتأكد من عدم وجود مواد ضارة بها، مثل: المواد الكيميائية السامة أو الملوثات البيئية.

التوافق: يجب التأكد من توافق مزيج اللون النبيتي والرمادي مع بقية عناصر الديكور في الغرفة، مثل: الأثاث والأرضيات.

الاختبار: يجب إجراء اختبار للدهان على جدار صغير قبل تطبيقه على الحائط بالكامل، وذلك حتى يتم التأكد من درجة اللون، جودته، والمظهر النهائي.

معايير اختيار دهانات حوائط نبيتى فى رمادى
معايير اختيار دهانات حوائط نبيتى فى رمادى

إقرأ أيضًا: دهانات حوائط كشمير | طريقك إلى تغيير جدران منزلك 180 درجة!

كيف يمكن تنسيق اللون النبيتي في الديكور؟

استطاع اللون النبيتي أن يتصدر عالم موضة ألوان الدهانات لفترة زمنية طويلة، فاللون النبيتي يستخدم في طلاء جدران وحوائط الغرف والممرات بشكل جذاب وساحر، كما يضيف لمسة جمالية وهدوء وجاذبية تخطف الأنظار بمجرد النظر إليه، وفيما يلي نوضح نماذج لدمج دهانات حوائط نبيتى فى رمادى في الديكور:

  • يمكن دمج اللون النبيتي في الديكور الداخلي إلى جانب اللون الرمادي واللون الأرجواني مع ستائر وإضاءة بيضاء للحصول على جو كلاسيكي داخل الغرفة لاسيما أن تلك الألوان تناسب غرف المعيشة من حيث العمق والإثارة.
  • يمكن إبراز اللون النبيتي بأفضل صورة له من خلال استخدام قطع من الأثاث الذهبي اللون أو استخدام الاكسسوارات الذهبية.
  • يتألق اللون النبيتي عند دمجه مع اللون البيج والأبيض.
  • يحدث تناغم وانسجام في الشكل العام للغرفة عند استخدام اللون النبيتي في دهان الحوائط وتوزيع الديكور، قطع الأثاث، والمفروشات باللون الرمادي الفاتح.

استخدامات اللون النبيتي في الديكور

فيما يلي نقوم بإرشادك كيف تتمكن من توزيع اللون النبيتي بطريقة متناسقة:

  • استخدام دهانات حوائط نبيتى فى رمادى في خلفية المطاعم مع توزيع الكراسي الخشبية والمجالس ذات التنجيد النبيتي من خامة القماش القطيفة أو الجلد، مع توزيع الإضاءة الصفراء والأرضية الفاتحة قدر الإمكان.
  • استخدام اللون النبيتي في طلاء ثلاث حوائط فقط من الغرف ذات المساحة الواسعة، واعتماد اللون البيج في توزيع ديكورات الغرفه المتمثلة في: قطع الديكور والأثاث.
  • استخدام اللون النبيتي في غرف الأطفال عن طريق إضافة الرسومات المحببة إلى الأطفال ودمجها مع اللون الأزرق، فمثلاً: يمكن دهان حائط الغرفة باللون اللبني الفاتح ونقش رسومات باللون النبيتي مع الأزرق.
  • استخدام اللون النبيتي في دهان الممرات مع وضع ديكورات واكسسوارات ذهبية اللون.
استخدامات اللون النبيتي في الديكور
استخدامات اللون النبيتي في الديكور

نصائح عند استخدام اللون النبيتي مع اللون الرمادي في طلاء الحوائط 

فيما يلي نقوم بتقديم بعض من النصائح الأولية التي من خلالها يتم نجاح تنفيذ تصميم غرفة عصرية تجمع بين اللون النبيتي واللون الرمادي بنسب قياسية قادرة على عكس الجمال المطلوب:

  • أولاً عليك معرفة مساحة الغرفة المراد طلائها بمزيج اللونين الرمادي والنبيتي.
  • اختيار الديكورات التي تناسب احتياجاتك فقط تجنبًا للتزاحم والعشوائية، وحتى يتمكن من في الغرفة من تمييز قطع الديكور والأثاث.
  • اختيار لون واحد فقط كلون أساسي واختيار اللون الآخر لون فرعي، حتى لا تجعل المنظر النهائي صاخب.
  • تعكس الألوان شخصية صاحب المنزل لذا قم باختيار ما يناسب ذوقك أنت فقط ولا تعتمد على الموضات الرائجة فحسب.
  • ابتعد عن مزج اللون النبيتي مع الألوان الصاخبة حتى لا تفقده رونقه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *