لمبه حائط ماهي؟ وما أهم المعلومات عنها؟

لمبه حائط

من الجدير بالذكر أن لمبه حائط من أقوى المؤثرات البصرية التي تؤثر بشكل كبير في الشكل العام للديكور، فتعد واحدة من أهم الاختيارات الناجحة والتي تناسب جميع أنواع الديكور سواء كلاسيكي أو مودرن، ويوجد العديد من الأشكال والتصاميم المتنوعة التي تلائم كافة الأذواق، والتي تعد وسيلة لإبراز جمال الحائط.

ديكورات

إن اختيار الضوء يتوقف على باقي الأثاث والديكور المستخدم، ويمكن استخدام لمبه الحائط في جميع الغرف فهي تعطي جاذبية ورقي للمكان، إلى جانب إمكانية استخدامها في الخارج بطرق وأشكال متنوعة ومختلفة، فهي تضفي لمسة جمالية مميزة للحائط.

لمبه حائط خارجية

لمبه حائط خارجية
لمبه حائط خارجية
لمبات جدار
لمبات جدار

لمبات الحائط الخارجية هي نوع من أنواع الإضاءة، وعادًة ما يتم استخدامه في الجدران الخارجية، ويتميز هذا النوع من اللمبات بمقاومته للماء، حيث يتم إحاطته في الغالب بتصميم مغلق والذي يقوم بدوره في مقاومة مياه الأمطار، مما يطيل من عمر ألمبه، وتستخدم لمبات الحائط في الأماكن ذات المناظر الخلابة والحدائق والأماكن العامة، لإبراز جمالها وتسليط الضوء عليها إلى جانب عملها كمصدر للضوء.

اضاءات

لمبات جدار طويله

لمبات جدار طويله
لمبات جدار طويله

تعد لمبه حائط الجدار الطويلة مناسبة للأسوار، كما تعد مناسبة حول الأبواب، فهي تعطي إيحاء بطول الجدار، وتتميز بشكلها البسيط الراقي ويوجد منها العديد من الأنواع والتصاميم المتنوعة فمنها لمبات الليد ذات التصاميم والألوان العديدة التي تناسب كافة الديكورات والأذواق، والتي تتميز بمتانتها وقوة إضاءتها، إلى جانب التوفير في استهلاك الطاقة الكهربائية وعمرها الطويل.

اقرأ كذلك: لمبات جداريه لغرف النوم وما هي أنواع وحدات الإضاءة

مصابيح لمبه حائط عصرية

مصابيح لمبة حائط عصرية
مصابيح لمبة حائط عصرية

تعد مصابيح الحائط عصرية بشكل كبير، فهي تضفي مزيدًا من الحيوية والجاذبية على المكان إذا تم اختيار التصميم والحجم المناسبين، فعلى الرغم من وجود مصابيح الحائط قديمًا بأشكالها المختلفة، إلا أن تم ابتكار أشكال وتصاميم حديثة ساعدت على انتشارها بصورة أكبر

فيوجد العديد من الأشكال التي تلائم كافة الأذواق والديكورات، والتي يمكن استخدامها بعدة طرق وفي كافة الأماكن سواء داخل المنزل أو خارجه، فهي تعطي للجدران شكلًا أكثر تألقًا وإشراقًا، كما يمكن استخدامها في المساحات الصغيرة لإعطائها شكلًا أكبر مما هي عليه.

كم عدد مصابيح الحائط التي احتاجها في الغرفةً ؟

عدد مصابيح الحائط التي احتاجها في الغرفةً
عدد مصابيح الحائط التي احتاجها في الغرفةً
عدد مصابيح الحائط التي احتاجها في الغرفةً
عدد مصابيح الحائط التي احتاجها في الغرفةً

يتم تحديد كم عدد لمبه حائط في الغرفة تبعًا للعديد من العوامل كنوع الغرفة، ومساحتها وارتفاعها، وكذلك نوعية الأثاث والديكورات الموجودة بها، ولون الجدران كما يجب مراعاة شكل وحجم مصباح الحائط وأماكن تركيبه.

أين يجب أن توضع مصابيح الحائط ؟

أين يجب أن توضع مصابيح الحائط؟
أين يجب أن توضع مصابيح الحائط؟

يختلف أماكن وضع مصابيح الحائط باختلاف المكان أو الغرفة التي يتم تركيبه بها، ويمكن توضيح ذلك فيما يلي:

  • يمكن تثبيت لمبه حائط على الجدار المحاذي للسلم، مما يعطي مصدرًا للإضاءة وفي نفس الوقت مظهر جمالي جذاب.
  • يمكن تركيبه على واجهة المنزل لجعله أكثر ترحيبًا بالضيوف، وإعطاء المنزل طابع فريد ومميز.
  • يمكن تثبيته في غرف النوم بجانب السرير لإعطاء إضاءة بشكل متساوي ومريح للعين كما يمكن تركيبه في زاوية القراءة بحيث يمكن التحكم في مستوى الإضاءة المطلوب في الغرفة، كما يمكن تركيب مصباح آخر بجانب المرآة في الغرفة، ويمكن استخدامه بديلًا عن مصباح الطاولة في الغرفة.
  • في الحمام يتم تثبيت مصباح الحائط بجانب مرآة الحمام، كما يمكن استخدام الأباليك لإنارة جدران الحمام مما يعطي إطلاله ناعمة ومنظر جمالي جذاب للحمام.
  • في غرفة المعيشة يمكن تثبيته بعدة طرق كتركيبه بشكل مسلط على قطعة ديكورية معينة.
  • يمكن استخدام لمبه حائط في غرف الأطفال لإعطاء شعورًا بالراحة والهدوء.
  • يمكن استخدامه في المطبخ لإعطاء شعورًا بالحيوية والنشاط، وإنارة أماكن العمل في المطبخ، مما يساعد في إنجاز وسهولة العمل بالمطبخ.
  • يمكن تثبيته على الجدران لإنارة اللوحات المعلقة على الحائط بطريقة ساحرة.

هل يجب أن تتطابق مصابيح الحائط مع السقف ؟

هل يجب أن تتطابق مصابيح الحائط مع السقف؟
هل يجب أن تتطابق مصابيح الحائط مع السقف؟
هل يجب أن تتطابق مصابيح الحائط مع السقف؟
هل يجب أن تتطابق مصابيح الحائط مع السقف؟

نعم لابد أن تتلائم مصابيح الحائط مع ديكور السقف وكذلك الثريا أو النجف المستخدم، فيجب مراعاة نوع وكمية الإضاءة داخل الغرفة، فلابد لإعطاء مظهر جمالي مميز وجذاب للغرفة أن تتلائم جميع العناصر مع بعضها البعض، فتكون المصابيح ملاءمة مع الديكور والألوان والأثاث الموجود، وبالتالي الحصول على إضاءة جذابة مريحة للعين، وعلى مظهر جمالي أنيق ومميز.

لمبات جدارية بطارية

لمبات جدارية بطارية
لمبات جدارية بطارية

لمبه حائط جدارية: هي عبارة عن مجموعة من الأضواء تعمل بالبطاريات يحتاج إليها البعض عند الحاجة إلى تغيير ديكور المنزل، ويمكن استخدامها في العديد من الأماكن الداخلية للمنزل كغرف النوم والاستقبال والمطابخ، فهي تعطي طابع فني جميل للتصميم العام للمنزل، حيث يوجد العديد من التصاميم التي يمكن استخدامها في الغرف كغرف النوم والصالون.

فهذا النوع يعطي إضاءة مريحة للعين ومظهر ديكوري جذاب، فمعظم التصاميم الموجودة تتميز بالطابع العصري وتكون مزودة بإضاءة ليد حيث يصل استهلاكها إلى 90 وات كحد أقصى.

ويوجد بعض المصابيح يمكن التحكم بها عن بعد، أما إضاءة الممرات فتختلف من حيث التصميم عن إضاءة الغرف، ففي معظم الأحيان تكون إضاءة الممرات أصغر من إضاءة الغرف حتي تتناسب مع حجم الممر و اتساعه مما يجعل استهلاكها أقل من الغرف، وذلك وفقًا للمساحة التي يجب إضاءتها.

كما يمكن استخدامها في الحدائق والفناء الخاص بالمنزل، ويعد أكثر التصاميم جاذبية وعصرية هو التصميم على شكل كرة، فهو يعطي للحديقة منظرًا رائعًا وساحرًا، ويتم استخدامها في الغالب بغرض الزينة أكثر من الإضاءة فهي تعطي للجدار لمسة مميزة وراقية.

ومما يميز اللمبات الجدارية التي تعمل بالبطارية هو إمكانية التحكم في استهلاك الكهرباء بسهولة من خلال تشغيل المصباح المرغوب فيه فقط، وبالتالي يوفر في  الكهرباء لأنه يعمل بالبطارية والتي يمكن تغييرها في حالة نفاذها،

كما يتميز بالمتانة والقوة، و يمكن الاعتماد عليها كمصدر أساسي للإضاءة وأيضًا كمصدر إضافي، وتكمن أهم ميزة للمبات الجدارية التي تعمل بالبطارية هو إمكانية استخدامها في الأماكن التي يصعب توصيل كهرباء بها كما أنها لا تتأثر بالظروف المناخية.

لمبه حائط ماهي؟ وما أهم المعلومات عنها؟ قدمنا لكم من خلال السطور السابقة أهم المعلومات التي يرغب العديد من الأفراد في التعرف عليها، فنرجو أن تنال إعجابكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *