مصابيح الحديقة بالطاقة الشمسية

مصابيح الحديقة بالطاقة الشمسية

تعتبر مصابيح الحديقة بالطاقة الشمسية من أفضل أنواع الإضاءة الخارجية الآن، والتي تعد من أنظف أنواع الطاقة التي تحافظ على البيئة، ولذا فقد يحرص الأفراد على استخدامها في الوقت الحالي في المنازل والحدائق والعديد من الإستخدامات التي تواكب تكنولوجيا وتطورات العصر، وسوف نتحدث سويا عن أفضل مصابيح الطاقة الشمسية الخاصة بالحدائق، وانواعها، ولماذا يجب أن نستخدمها وما هي مميزات هذه المصابيح في الاستخدام والفائدة التي تعود علينا من خلالها، وكذلك كيفية تركيب المصباح من خلال مقالنا اليوم، ولذا تابع القراءة حتى نهاية المقال.

ديكورات

لماذا عليك التفكير في اعتماد مصابيح بالطاقة الشمسية لحديقتك ؟

مصابيح الحديقة بالطاقة الشمسية
مصابيح الحديقة بالطاقة الشمسية

التفكير في اعتماد مصابيح الطاقة الشمسية في الحدائق أمر في غاية الأهمية وهذا الموضوع جدير بالتفكير بالفعل،ولكي تحصل على هذه الإضاءة النظيفة فإليك عدة خيارات من أهمها ما يلي.

 إذا كنت تمتلك نمشي أو فناء خارجي في الحديقة أو المنزل الخاص بك وتبحث عن إضاءة له فيمكنك اعتماد لمبات الطاقة الشمسية لهذه المنسي لأنها من أفضل أنواع الطاقة النظيفة على الإطلاق، حيث تعد بمثابة العمود الفقري للطاقة المستقبلية النظيفة والصديقة للبيئة، ومن أهم الفوائد التي تعود علينا من خلال استخدام هذه المصابيح وهذه الطاقة النظيفة ما يلي.

اضاءات

مصدر إضاءة جيد للبيئة

حيث أن الحديقة هي عنوان المنزل والبهجة والبقعة الخضراء النظيفة في منزلك فلابد أن تكتمل بالإضاءة الصديقة لهذه البيئة النظيفة والتي تتمثل في استخدام مصابيح الطاقة الشمسية التي تقلل من الانبعاثات الكربونية، حيث يمكنك الحصول على مصدر متجدد للطاقة النظيفة.

وسوف تقلل من الانبعاثات الكربونية في المنزل وتمنحك إضاءة مجانية طوال العام.

الحصول على مصدر للطاقة غير محدود

مصابيح الحديقة بالطاقة الشمسية
مصابيح الحديقة بالطاقة الشمسية

من خلال الاعتماد على مصابيح الطاقة الشمسية فقد تمتلك مصدر للطاقة لا ينتهي، ولن تكون بحاجة لشبكة من التوصيلات الكهربائية لتغذية المصابيح.

ولن تكون بحاجة للتيار الكهربائي لأنها تغذي نفسها بالطاقة.

لن تقلق على الإنفاق

تكلفة مصابيح الطاقة الشمسية مناسب وغير باهظ الثمن، ولذا فإذا كان اختيارك لإضاءة الحديقة لديك هو مصابيح الطاقة الشمسية فلا داعي للقلق من تكلفة الإضاءة لحديقتك.

توفر الكثير من تكلفة فواتير الكهرباء لأنها لا تحتاج إلى الكهرباء من أجل إشعالها، وهكذا سوف تقلل تتفاقم من الطاقة الكهربائية، فهي بالفعل أضواء آمنة أكثر من غيرها، من الطرق التقليدية للطاقة.

أين يمكنك وضع مصابيح الطاقة الشمسية للحديقة ؟

مصابيح الحديقة بالطاقة الشمسية
مصابيح الحديقة بالطاقة الشمسية

هناك العديد من الأماكن في منزلك وفي الأرضيات التي يمكنك وضع مصابيح الحديقة بالطاقة الشمسية بها وقد تستخدم في الحدائق بشكل أكثر فهي مناسبة للمساحات الخارجية الواسعة التي تتعرض للشمس، وطريقة تركيب المصباح سهل وبسيطة

ولا تحتاج إلى فني من أجل القيام بتركيبها فكل ما عليكم فعله هو، تجميع قطع المنتج مع بعضها، مع ضرورة التأكد من أن تكون الألواح الشمسية في اتجاهها الصحيح مواجهة لأشعة الشمس، وعلى هذا تقوم بالفعل بتثبيتها.

فور التثبيت والانتهاء من عملية التركيب ستعمل بمفردها دون الحاجة إلى لوحات تقنية أو توصيلات، ولكن هناك أنواع منها تحتاج إلى الضغط على زر التشغيل فقط.

ومن أهم الأماكن التي يمكن وضع مصابيح الحديقة بالطاقة الشمسية بها هي:

  • في الباحات والساحات الأمامية.
  • حول حمامات السباحة.
  • يمكن وضعها بين النباتات في أوعيتها.
  • كما يتوفر العديد من الأنواع الخاصة التي تلائم كافة أنواع الديكور لديك فيمكنك أن تضعها على الشجرة أو في المناطق المفتوحة التي تكون موجهة لأشعة الشمس.

اقرأ ايضا: ما هي الإضاءة الذكية

أنواع مصابيح الإضاءة الشمسية للحدائق

أما عن أنواع مصابيح الإضاءة الشمسية للحدائق فهي تمتلك نحو ثلاثة أنواع جميعهم مناسبة للحدائق وهذه الأنواع تتمثل فيما يلي:

  • لمبات شمسية للديكور والتقييم وهذا النوع وظيفته تأمين الإضاءة في مكان معين.
  • أضواء شمسية خاصة بالحديقة تتميز بالديكور والوظيفة هي نفسها تأمين إضاءة الحديقة أو أحد الأماكن المحددة بها، ومنها، مصابيح تعلق على الجدار ومصابيح أخري مثبتة في الأرضية مناسبة الممرات في المنسي والفناء الخارجي.
  • الأضواء الكاشفة، الأضواء المعلقة، الأضواء السطحية على سقف المنزل، أو الفانوس الحاجي في محيط المنزل،مصابيح الإضاءة الخفيفة، وهناك الأنواع التي توفر ضوء ساطع وهي أنواع قياسية،ومن مصابيح الطاقة الشمسية أيضاً. 

أفضل مصابيح الحديقة بالطاقة الشمسية

هناك العديد من أنواع مصابيح الحديقة بالطاقة الشمسية والتي تعمل جميعها بالطاقة الشمسية وهي من أفضل أنواع الإنارة الصديقة للبيئة لأنها طاقة نظيفة ومتجددة.

وتعد الإضاءة الأرضية من أفضل أنواع المصابيح الشمسية والتي تمنح المكان الصور المناسب وتحافظ على ديكورات الحديقة بشكل مستمر. 

فمن الجدير بالذكر أن مصابيح الطاقة الشمسية لها العديد من المميزات التي تطابق كافة احتياجات البشر ولذا فإن اختيارها أحد الأمور الهامة والضرورية، ويمكنك اختيار ما يناسبك منها، ولكن عليك أن تراعي النقاط الآتية:

  • إذا كنت سوف تضع المصباح بالقرب من نافورة المياه أو المسبح فلابد أن يقع اختيارك على مصابيح الحديقة بالطاقة الشمسية مقاومة للماء.
  • وإذا كنت سوف تضعه في مكان حار فقم باختيار مصباح شمسي مقاوم للحرارة.
  • وإذا كنت بحاجة إلى بطارية ذات عمر طويل قم بإختيار مصباح يتميز بالبطارية ذات العمر الطويل.
  • أما إذا كنت سوف تضع المصباح في منطقة عالية الرطوبة فلابد أن تقوم بالبحث عن مصباح مقاوم للصدأ.

هل تستمر إنارة مصابيح الحدائق الشمسية لوقت طويل ؟

هذا السؤال يراود العديد من العملاء ومن يرغبون في استخدام هذا النوع من مصابيح الحديقة بالطاقة الشمسية، وهو هل يستمر مصباح الطاقة الشمسية عمرا طويلاً ، والإجابة، أنه طالما يوجد صور شمس ساطع فلا داعي للقلق على الإطلاق لأن المصابيح سوف تقوم بالشحن بشكل كامل خلال هذا اليوم المشمس،

حيث يكون متوسط عمل هذه الأضواء الشمسية نحو 6_8 ساعات بشكل مستمر، وهذا ليس مقتصر على كافة المصابيح الشمسية فهناك أنواع خاصة تستمر في العمل وقت أطول من ذلك، لأنها ذات نوعية جيدة.

ولذا فلابد من تركيب المصباح في اتجاه أشعة الشمس حتى يتم تخزين الطاقة بالشكل المناسب ليستمر المصباح في العمل طوال ساعات الليل دون انطفاء.

مصابيح الحديقة بالطاقة الشمسية

مصابيح الحديقة بالطاقة الشمسية
مصابيح الحديقة بالطاقة الشمسية

أصبح العالم اليوم في تطور مستمر من خلال التكنولوجيا العصرية والجميع يسعى إلى الحفاظ على البيئة من خلال استخدام تقنيات وأساليب تحمي من التلوث ومن أهم عناصر حماية البيئة هي الطاقة النظيفة المتجددة الطبيعية التي تحمي البيئة من التلوث ومن أهم هذه العناصر هي الطاقة الشمسية.

  • ونجد أن هناك العديد من مصابيح الطاقة الشمسية التي يمكن استخدامها في العديد من الأماكن الخارجية ومن أهمها الحدائق المنزلية فهي توفر الكثير على المستخدم، وتمنحه كافة شمسية نظيفة ومستمرة.
  • وقد نجد أن هناك مصابيح الحديقة بالطاقة الشمسية بأنواع مختلفة ومنها ما يمكن استخدامه في ممرات الحدائق.
  • هذه المصابيح لا تحتوي على أي أسلاك، وهكذا تمنع أي خطورة إثر تعثر أحد الأطفال بالأسلاك وغير ذلك.
  • ولن يكن هناك خطورة من تعرضها للتلف وإشعال الحرائق في المستقبل لا قدر الله.
  • سوف تكون الباحة أو الساحة الخلفية للحديقة المنزلية مضاءة طوال الليل وهكذا لم يكن هناك خوف من الظلام وبشكل خاص في حالة قطع التيار الكهربائي.

مصابيح الحديقة بالطاقة الشمسية قدمنا لكم من خلال السطور السابقة أهم المعلومات التي يرغب في التعرف عليها العديد من العملاء. 

اقرأ أيضا: مفاتيح الإضاءة الذكية وماهي المدة التي تدوم فيها؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *