نجفات مودرن بسيطة، وما افضل أشكالها

نجفات مودرن

نجفات مودرن يعتبر النجف هو الجندي المجهول في ديكور أي مبنى معماري، فعلى الرغم من أهميته الكبرى كمصدر للإضاءة إلا أنه مصدر رئيسي في ديكور المبنى، كما يؤثر بشكل كبير على الراحة النفسية لأصحاب المبنى، لذا شهدت صناعة النجف الكثير من التطورات لتلائم كافة الأذواق ولكن شهد النجف المودرن انتشارًا واسعًا في الآونة الأخيرة، لما يحمله من طابع عصري مميز بالعديد من الألوان المتنوعة والغير تقليدية، بالإضافة إلى التصاميم المختلفة التي تعبر عن نمط الحياة السريع.

ديكورات

نجفات مودرن للأنتريه

يعتبر الأنتريه من أهم الغرف في المنزل، لذا يجب اختيار نجف مناسب لهذا التجمع العائلي فيوجد العديد من التصاميم المتنوعة والتي لابد من مراعاة عدة نقاط عند اختيار نجف مودرن للانتريه، منها ما يلي:

  • لابد من مراعاة لون إضاءة النجف المودرن حتى تحصل على إضاءة جيدة.
  • لابد من مراعاة حجم غرفة الانتريه ففي حالة كانت المساحة كبيرة فإنها تحتاج لنجف كبير متعدد الوحدات حتى تعطي إضاءة كافية للغرفة، أما إذا كانت المساحة صغيرة فلابد من اختيار نجف ذو وحدات قليلة.
  • يمكن اختيار النجف الذي به لمبات ليد فهو يساعد في توفير الكهرباء.

أسعار نجفات مودرن

يتراوح سعر نجفات مودرن بين 500 جنيه و 1500 جنيه، فيختلف السعر تبعًا لحجم النجف وتصميمه المتنوعة

اضاءات
أسعار نجفات مودرن
أسعار نجفات مودرن

دلايات نجف مودرن

دلايات نجف مودرن
دلايات نجف مودرن

تناسب الدلايات المودرن كافة الديكورات الحديثة ذلك لجمال ألوانها وروعة تصميماتها المختلفة كما يمكن تركيب لمبات ليد بداخلها بهدف توفير الطاقة، وإعطاء مظهر جمالي وجذاب في نفس الوقت حيث تصل فيها لمبات ألليد إلى 9 وات أو أكثر، نظرًا لأن اللمبه مهما كان حجمها كبير فإنها لن تظهر من الزجاجة،

ومما يميز الدلايات هو إمكانية التحكم في طولها وقصرها بسهولة ويسر، إلى جانب أنها تناسب كافة الأسقف بجميع أطوالها حتى الأسقف الساقطة، كما أنها تتمتع بوسائل أمان عالية سواء من ناحية الأسلاك أو مكوناتها، وبالتالي سلامة من يستخدمها، بالإضافة إلى الجودة العالية في دهاناتها ومكوناتها مما يعطيها عمرًا طويلًا.

نجف مودرن بسيط

نجفات مودرن
نجفات مودرن

تتنوع أشكال نجفات مودرن من حيث الحجم والألوان والتصاميم المختلفة والتي منها على شكل دوائر أو مستطيل أو مربع وغيرها من الأشكال الهندسية المختلفة، فكلما كان النجف المودرن بسيط كلما أضفى مزيدًا من الرقي والجاذبية، ولكن لابد من مراعاة مساحة المكان الذي سيتم تركيب النجف به، فالتصاميم البسيطة تلائم دائمًا المساحات الصغيرة.

ثريات خيرزان

  • تتميز الثريات المصنوعة من الخيرزان بأطلاله جذابة وفريدة، ومما يميز هذا النوع من الثريات هو مناسبته لكافة العصور، بالإضافة إلى بساطته، ويوجد منه العديد من الأشكال التي تلائم كافة الأذواق، ولكن لابد من مراعاة عدة نقاط عند اختيار الثريات من النوع الخيرزاني كنوع الأثاث والديكور الموجود بالغرفة.

نجف خشب

  • استخدم الخشب في صناعة النجف حيث يعطي مظهرًا فريدًا، فتتميز النجف المصنوعة من الخشب بالمتانة، يوجد منه العديد من الأشكال المتنوعة ولكن على الجانب الأخر يعد الخشب من المواد البيئية  الطبيعية فبالرغم من بساطته وأناقته إلا أنه قد يتأثر بالعوامل البيئية المحيطة به كتغيير لونه.

نجف نحاس

  • من افضل أنواع نجفات مودرن النجف المصنوع من النحاس من أفضل أنواع النجف، ويعود ذلك إلى متانته فهو مصنوع من خامات جيدة لا تتأثر مع مرور الوقت، فهو يظل دائمًا محتفظًا برونقه وشكله ولكنه ذات تكلفة باهظة جدًا.

نجف نحاس كلاسيك

  • يعتبر  نجفات مودرن الكلاسيك من أقدم أنواع النجف وأشهرها، فهو يتميز بالطراز العريق الذي يعطي مظهرًا أنيقًا مميزًا للمنزل ويناسب هذا النوع من النجف الأثاث ذات النوع الكلاسيكي أو الموبيليات الإستيل.

ثريات خوص

ثريات خوص
ثريات خوص
  • استخدمت الثريات المصنوعة من الخوص في الآونة الأخيرة بصورة عصرية، حيث تحولت من شكلها القديم المبتذل إلى شكل أكثر جاذبية وجمالًا، فهو يعطى المزيد من الدفء خاصة في المساحات البيضاء، ويعد مناسبًا في غرف النوم ذات الألوان الناعمة مما يعطى مزيدًا من الراحة والهدوء النفسي.

ثريات جبس

  • يمكن استخدام الثريات في الجبس بأشكال وطرق متعددة، فيعد الجبس من أهم أشكال الديكور الحديثة يمكن توزيع الثريات به لتعطي مظهرًا أنيقًا وأكثر جاذبية كما يوجد منه العديد من الألوان التي تناسب ألوان المنزل، ولكن يفضل استخدام الألوان الفاتحة في غرف النوم.

نجف حبال

  • وجود نجف جبال في المنزل يعطي شكلًا مثاليًا وأنيقًا، ولابد عند اختيار النجف المصنوع من الحبال مراعاة ديكور المنزل فيوجد منه العديد من الأشكال التي تناسب كافة الأذواق ومما يميزه أنه مصنوع من خامات متينة تحتفظ بجودتها لأطول فترة، بالإضافة إلى أن الحبال سميكة جدًا وبالتالي تتحمل أثقل الأوزان حتي تتمكن من تحقيق الثبات المثالي للنجف.

نجف لطش

  • يلائم هذا النوع من نجفات مودرن الأسقف ذات الارتفاع المنخفض، فيتم تركيبه في السقف مباشرة، يتمتع هذا النوع من نجفات مودرن بإعطاء مظهرًا فريدًا إلى جانب الأريحية في الاستخدام، يمكن تزويده بلمبات ليد مما يوفر من استهلاك الطاقة الكهربائية،
  • يوجد منه العديد من الألوان والأنواع المختلفة فمنها ما هو مزود بالبلوتوث ومنها ما يعمل بواسطة الريموت والذي يمكن عن طريقه تغيير ألوان الإضاءة ما بين الأصفر والأبيض والشمسي، ويتميز هذا النوع بسهولة لتركيب.

ثريات مغربية 2023

ثريات مغربية
ثريات مغربية

تعد الثريات المغربية من أروع وأجمل التحف الأثرية التي توحي بالأناقة والجمال والأصالة، ويناسب هذا النوع أصحاب الذوق الرفيع والراقي، فهو يوحي بالفخامة ولابد من ملائمته مع أثاث وديكورات المنزل حتى تعطي طابعًا فريدًا

ثريات دائرية

  • تنوعت وتعددت أشكال الثريات الدائرية منا ما هو مزود بمصابيح فلاش من الكريستال ذات ألوان متعددة، ومنها ما هو مزود بمنفذ يو اي بي وتقنية البلوتوث ومشغل موسيقى، كما يوجد منها أنواع ذات إضاءة دائرية مجوفة تناسب المطابخ العصرية مصنوع من الاكريلك عالي النقل للضوء.

ثريات مربعة

  • يوجد من الثريات المربعة العديد من الأحجام والتصاميم، وتعد مثالية للمساحات الحديثة فالتصاميم الهندسية للثريات تجعل التصميم الداخل للمنزل غير تقليدي، كما تخلق مصدر إضاءة مريح ومميز يمكن تزويدها ببعض القطع الكريستالية التي تعطي إطلاله مميزة، كما يمكن تزويده بلمبات ليد التي تعطي مزيدًا من الجاذبية.

ثريات مستطيلة

  • تمنح الثريات المستطيلة المنزل مظهر عصري، فتعمل على توفير إضاءة هادئة وناعمة يوجد منها العديد من الأشكال التي تناسب كافة الغرف.

ثريات نازلة

  • تعرف الأضواء المريحة باسم الأضواء النازلة، فيتم تثبيتها في السقف، يوجد منها العديد من الأحجام والأشكال المختلفة يتم استخدامها تبعًا لحجم الغرفة، ويفضل استخدامها الأسقف المنخفضة

نجف صغير

  • صمم هذا النوع للأماكن صغيرة الحجم، ولكن لا يعتمد عليه في الإضاءة، فلابد من وضع إضاءة أخرى في الأركان، ويتراوح حجم نجفات مودرن الصغير ما بين 40 إلى 60 سم، ومن مميزات هذا النوع هوا إضافة لمسة جمالية على ديكور الغرف.

نجف اسود

  • يلائم هذا النوع من أنواع نجفات مودرن أصحاب الذوق المميز، ويعد من أفضل ألوان نجفات مودرن التي يفضل شرائها هو اللون الأسود حيث يعطي مزيدًا من الرقي والأناقة.

دلايات نجف

  • تتميز بروعة العشوائية لعمل شكل منظم، يوجد منها العديد من الألوان التي تناسب كافة ألوان الديكور، بالإضافة إلى أن قوة إضاءتها غاية في الروعة،  فتعد كافية لإضاءة غرفة متوسطة أو صغيرة إلى جانب توفيرها للطاقة، ويمكن التحكم فيطولها بسهولة فهي تعد مناسبة لكافة ارتفاعات الأسقف.

نجف بلوتوث

  • يوجد العديد من التصاميم التي زودت بتقنية البلوتوث وUSP بصيغة mp3 يمكن التحكم بها عن طريق الريموت.

نجف بالفلاشة

  • من خلال USP يمكن تركيب فلاشة داخل النجف والاستمتاع بالموسيقى المتنوعة التي تعطي مزيدًا من الهدوء النفسي والاحساس بالمتعة.

ثريات بريموت

  • يمكن عن طريق الريموت التحكم في ألوان الإضاءة المختلفة كما يمكن تشغيل تقنية البلوتوث والاستمتاع بأنواع الموسيقى المميزة.

ثريات ام بس ثري

  • من التصاميم الحديثة التي تلائم الديكورات المودرن العصرية ويتم التحكم بها من خلال ريموت كنترول لتشغيل الأغاني والموسيقى المتنوعة.  

طريقة تركيب الثريات في الجبس

طريقة تركيب الثريات في الجبس
طريقة تركيب الثريات في الجبس

تركيب الثريات في الجبس يعتمد على نوع الثريا، ونوع الجبس الذي يحملها، وأيضًا نوع السقف المراد تركيب الثريات به، فلابد أن يكون صلبًا ويتحمل وزن الثريا، كما لابد من أن يكون السقف جاهزًا لتركبيها، ولابد أيضًا من الحرص عند تركيبها، فيستطيع الكهربائي تركيبها بسهولة وسرعة من خلال استخدام أدوات الفك والربط والتثبيت، ويجب أولًا من فصل التيار الكهربائي عند تركيب الثريا.

نجفات مودرن قدمنا لكم من خلال السطور السابقة أهم المعلومات التي يرغب في التعرف عليها العديد من الأشخاص، ونتمنى أن تكون نالت إعجابكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *